• طرابلس , ليبيا
  • اخر تحديث 08:40
اخر الاخبار

دخول المشير حفتر إلى العاصمة طرابلس أمر واقع لا مفر منه

المشير خليفة حفتر

7 مارس 2019 - 12:02

انتشر على مواقع التواصل الاجتماعي هاشتاق بعنوان #تأمين_العاصمة #securing_Capital وتم تداوله على نطاق واسع في ليبيا تمهيدا واستعدادا للعملية المرتقبة للجيش الليبي التي تهدف لفرض الأمن وطرد الميليشيات من العاصمة وكامل المنطقة الغربية.

وعلمت المنصة من مصدر مقرب من حكومة الوفاق أن مباحثات أبوظبي على وشك أن تتوج باتفاق يقضي بدخول المشير حفتر والقيادة العامة للجيش إلى العاصمة دون قتال والبدء في الاستعداد لانتخابات رئاسية وبرلمانية مبكرة.

وبسؤالنا له عن رد فعل الميليشيات قال إن الموضوع طرح بالفعل وتمت مناقشته بعمق وتم التوصل إلى حلول لتحييدها بوساطات دولية يقودها المبعوث الأممي غسان سلامة، الذي تفاوض مع أمراء كبرى الميليشيات الرافضة لدخول القيادة العامة للعاصمة وتوصل مع معظمهم إلى اتفاقات تقضي بعدم احتكاك قواتهم مع الجيش الليبي حال دخوله إلى العاصمة مقابل تسليم بعض أسلحتهم وانضمام أفرادهم إلى المؤسسة العسكرية وحمايتهم من الملاحقة والمتابعة القانونية.

وأضاف أن هناك ميليشيات رفضت العروض الدولية تم تهديد أمرائها بالملاحقة القانونية محليا ودوليا بالإضافة إلى توعدها بالاستهداف في حال حاولت الدخول في صدام مسلح مع القوات المسلحة.

وختم حديثه بأن دخول المشير حفتر والقوات المسلحة إلى العاصمة طرابلس بات أمرا واقعا لا مفر منه وأن الستار سيسدل على حقبة الميليشيات في المنطقة الغربية ولم يبق للإخوان والمقاتلة مكان في ليبيا وسيتم تطهير البلاد منهم ليعم الأمن والأمان.