• طرابلس , ليبيا
  • اخر تحديث 14:32
اخر الاخبار

تفريق مظاهرة مؤيدة للجيش في طرابلس .. لماذا ؟

الرائد عماد الطرابلسي1

2 مارس 2019 - 11:43

علمت المنصة من مصدر من مدينة طرابلس أن من قاموا بتفريق المتظاهرين الذين خرجوا أمس بالقرب من قاعة الشعب سابقا، مطالبين بدخول المشير حفتر والقيادة العامة إلى طرابلس هم مجموعة مسلحة تابعة لحكومة الوفاق.

وأكد المصدر أن حكومة الوفاق لن تسمح بمثل هذه المظاهرات في العاصمة طرابلس خوفا من الفتنة والاقتتال الداخلي كما حدث في مناسبات سابقة.

وأضاف أن المجموعة التي خرجت تابعة للرائد عماد الطرابلسي آمر جهاز التمركزات الأمنية والذي أعلن انضمامه باكرا إلى صفوف القيادة العامة في عملية الكرامة وأنهم كانوا يخططون لهذا الأمر منذ أيام لزعزعة الأمن في العاصمة وأنهم تلقوا أوامر وأموال للقيام بذلك.

وقال شهود عيان من سكان المنطقة لمراسل المنصة أن هناك تجاوزات وجرائم ترتكبها هذه القوة أو بعض أفرادها منذ دخولها إلى المنطقة قبل أشهر لهذا السبب لم تجد الدعوات التي أطلقوها قبولا لدى الشارع هناك مما شجع حكومة الوفاق والتشكيلات التابعة لها على فض المظاهرة وطرد المتظاهرين من المكان.

الجدير بالذكر أن عماد الطرابلسي عمل في الفترة الماضية ضمن القوة التي يترأسها اللواء أسامة الجويلي قبل أن يختلفا مؤخرا بسبب إصرار الطرابلسي على الانضواء تحت القيادة العامة للقوات المسلحة والعمل تحت راية عملية الكرامة