• طرابلس , ليبيا
  • اخر تحديث 05:16
اخر الاخبار

تحركات مريبة تستهدف قاعدة عقبة بن نافع

قاعدة الوطية

25 فبراير 2019 - 11:52

علمت المنصة من مصادر في قاعدة الوطية الجوية أن هناك تحركات مريبة من قوات اللواء الجويلي قد تستهدف القاعدة أو خطوط امدادها مع مدن الساحل شمالا.

وأكدت المصادر أن كافة ضباط وجنود القاعدة في حالة استعداد لصد أي هجوم من قبل من يتم وصفهم بالميليشيات التابعة للإخوان والمقاتلة وأنهم قد لا ينتظرون هذه الميليشيات وإنما ينتظرون أوامر القيادة للبدء في مطاردتهم وملاحقتهم وتخليص البلاد من إجرامهم على حد وصفهم.

وتعتبر قاعدة الوطية الجوية ( قاعدة عقبة بن نافع ) من أبرز المواقع العسكرية في المنطقة الغربية والتي تسيطر عليها قوات تابعة للقيادة العامة للقوات المسلحة منذ بدء عملية فجر ليبيا الإرهابية.

وكان الجويلي يفرض سيطرته على القاعدة ويزورها أكثر من مرة في تلك الفترة إلا أن تبدل مواقفه أخرجها عن سيطرته حيث رفض الجنود والضباط الانضواء تحت قيادته وأعلنوا تبعيتهم المباشرة للقيادة العامة للجيش الليبي.

فيما يسعى الجويلي منذ أشهر إلى ضم القاعدة إلى نطاق سيطرته العسكرية لموقعها الخطير في خاصرة المنطقة الغربية، تارة عن طريق الترغيب وعن طريق الترهيب والتهديد تارة أخرى للعاملين فيها.

وأكدت القيادة العامة للقوات المسلحة دعمها للقوات المرابطة في القاعدة وأرسلت إمدادات من الأسلحة والمعدات كما انضمت إلى تلك القوات مجموعات وأفراد من الجيش الوطني من عدد من مدن الساحل كالزاوية وصبراتة وصرمان وبعض مدن باطن الجبل لتعزيز قوتها الدفاعية وتأمين خطوط الإمداد القادمة من الساحل.