• طرابلس , ليبيا
  • اخر تحديث 04:20
اخر الاخبار

اشتيوي يحشد الأندية لإسقاط الجعفري

جمال الجعفري - اسماعيل اشتيوي

24 نوفمبر 2018 - 13:57

تخوض إدارة النادي الأهلي طرابلس متمثلة في رئيس النادي الشرفي، إسماعيل اشتيوي، حرباً ضروساً ضد رئيس الاتحاد العام لكرة القدم، جمال الجعفري.

مجلس إدارة الأهلي استطاع جمع حوله كثير من إدارات الأندية المشاركة في الدوري العام، ووقعوا اتفاقاً على مقاطعة بطولة هذا العام وعدم المشاركة في مبارياتها إلا بعد أن يقدم الجعفري استقالته.

من جهته رفض رئيس الاتحاد الليبي لكرة القدم، الاستقالة أو ترك منصبه إلا عن طريق الجمعية العمومية، وأكد في لقاء صحفي استغرابه من مطالبات الأندية بإقالته قائلاً إنه جاء عن طريق انتخابات تمت عبر جمعية عمومية تضم كل هذه الأندية.

وفي خضم هذه الأزمة، صار الدوري الليبي هو الدوري الوحيد في شمال أفريقيا الذي لم تنطلق فعاليته حتى الآن، مما قد يتسبب في عقوبات قد تؤثر على مسار الكرة الليبية المتعثر.

ويرى مراقبون أن السبب الرئيس في هذه الأزمة هي اتهامات إدارة النادي الأهلي طرابلس لرئيس الاتحاد بـ "الانحياز" للغريم التقليدي نادي الاتحاد، وهو الأمر الذي نفاه الجعفري مراراً وتكراراً.

ويعد الاجتماع الطارئ الذي ستعقده الجمعية العمومية للاتحاد الليبي لكرة القدم الفترة القادمة هو الفرصة "القانونية" الوحيدة من أجل إسقاط رئيس اتحاد الكرة وتجنيب الكرة الليبية ويلات الانقسام الذي تعانيه كل مرافق البلاد.